سفر وسياحة

أفضل 10 وجهات سياحية شاطئية في مصر لقضاء عطلة ممتعة

أفضل 10 وجهات سياحية شاطئية في مصر لقضاء عطلة ممتعة

بفضل موقعها الجغرافي المتميز والمطل على البحرين الأحمر والمتوسط، تمتلك مصر العديد من الوجهات الشاطئية المميزة التي نجحت في تحقيق شهرة عالمية خاصة في أوروبا وروسيا.

وهناك الكثير من الخيارات المتاحة في مصر لقضاء عطلة رائعة سواء في الشتاء أو في الصيف.

إليك أهم 10 وجهات سياحية شاطئية لقضاء عطلة ممتعة في مصر.

أفضل 10 وجهات سياحية في مصر لقضاء عطلة ممتعة

1- الاسكندرية: من أشهر المدن المصرية وهي تطل على البحر المتوسط شمال مصر. تحتوي المدينة على المعالم اليونانية الرومانية والمقاهي القديمة والشواطئ الرملية. كما أن قلعة كيتباي التي تعود للقرن الخامس عشر على شاطئ البحر هي الآن أهم المزارات الأثرية في المدينة.

أفضل 10 وجهات سياحية في مصر لقضاء عطلة ممتعة

2- دهب: هي بلدة صغيرة على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة سيناء ، على بعد حوالي 80 كم شمال شرق شرم الشيخ. تعتبر دهب سابقا قرية صيد بدوية، وتعتبر الآن واحدة من أكثر الوجهات الغوص في سيناء، وتضم واحدا من أفضل شواطئ الغوص في العالم وهي منطقة Blue hole .

3- الجونة: تم بناء مدينة الجونة لتكون منتجع سياحي على الطراز الحديث بالقرب من مدينة الغردقة جنوب مصر، تضم مرسا لليخوت ومراكز للغطس، كما أنها من أشهر الوجهات السياحية في مصر لهواة رياضة ركوب الأمواج. وتم بناء مدينة الجونة على عدد من الجزر الصغيرة المتلاصقة بامتداد الشاطئ المطل على البحر الأحمر، وهي تضم عدد كبير من أفخم الفنادق العالمية والبحيرات الطبيعية وكذلك الشواطئ الرملية.

أفضل 10 وجهات سياحية في مصر لقضاء عطلة ممتعة

4- الغردقة: هي مدينة مصرية تقع على ساحل البحر الأحمرعلى امتداد 40 كم. وهي تعد وجهة مفضلة لهواء الغطس، كما أن هناك العديد من المحلات التجارية ومدارس تدريب الغطس في حي “السقالة” الحديث. ومن أشهر المناطق السياحية في الغردقة منطقة “الممشى السياحي” التي تضم الكثير من المحلات التجارية والمقاهي المحاطة بعشرات الفنادق الفاخرة.

5- مرسى علم: هي مدينة مصرية صغيرة تقع على ساحل البحر الأحمر جنوب شرق العاصمة المصرية. وتبعد عنها نحو 700 كم. وتشتهر هذه المدينة بالشواطئ الرملية والمياه الزرقاء الصافية التي تحوي عدد كبير من الشعاب المرجانية ما يجعلها وجهة مثالية لهواة الغطس. وهناك خليج “أبودباب”، والذي يُعد واحدًا من أجمل المناطق البحرية في مصر نظرا لثراء بيئته البحرية. كذلك هناك منطقة “شرم النابع” المحاطة بالشعب المرجانية التي تفصلها عن مياة البحر المفتوحة ما يجعلها مكان مثالي لرياضة ركوب الأمواج.

أفضل 10 وجهات سياحية في مصر لقضاء عطلة ممتعة

6- مرسى مطروح: هي محافظة مصرية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط شمال مصر، وتشتهر مطروح بشواطئها الرملية البيضاء. كما أنها تقع على خليج كبير على طول شاطئ المدينة. ومن أشهر شواطئ مطروح، شاطئ كليوباترا المحاط بالصخور، التي تخلق بحيرة طبيعية تسمى حمام كليوباترا. وهناك بالقرب من شاطئ رومل “متحف رومل”، الذي يمتلئ بالمحتويات الأثرية والخرائط في الكهوف التي كانت بمثابة مقر قائد الحرب العالمية الثانية.

أفضل 10 وجهات سياحية في مصر لقضاء عطلة ممتعة7- نويبع: مدينة ساحلية تقع في الجزء الشرقي من شبه جزيرة سيناء، وتطلع على ساحل خليج العقبة، وأصبحت خلال السنوات الأخيرة إحدى الوجهات الشاطئية المفضلة لقضاء عطلة هادئة بعيدا عن الأجواء الصاخبة.

أفضل 10 وجهات سياحية في مصر لقضاء عطلة ممتعة

8- شرم الشيخ: مدينة مصرية تقع جنوب شبه جزيرة سيناء والمطل على ساحل البحر الأحمر. ومن المعروف أن شرم الشيخ تحوي عددا من أفضل الشواطئ الرملية، كما تضم محمية طبيعية، وتشتهر أيضا بمياه البحر الرائقة التي يمكن من خلالها رؤية الشعاب المرجانية. ومن أشهر المناطق السياحية بشرم الشيخ منطقة خليج نعمة الذي يعد الوجهة المفضلة لزوار المدينة لتمضية مساء رائع وسط محلات الهدايا والمقاهي. تعتبر محمية رأس محمد الوطنية القريبة من شرم الشيخ وجهة غوص شهيرة.

9- العين السخنة: هي مدينة تتبع محافظة السويس، وتقع على الشاطئ الغربي لخليج السويس على البحر الأحمر. وتقع على بعد 55 كم جنوب السويس وحوالي 120 كم شرق القاهرة. وشهدت العين السخنة خلال السنوات الأخيرة حركة انشائات وتوسعات كبيرة في بناء المنتجعات والقرى السياحية وباتت الآن من أكثر الوجهات المفضلة محليا لقضاء عطلة قصيرة خاصة في أشهر الشتاء.

أفضل 10 وجهات سياحية في مصر لقضاء عطلة ممتعة

10- العريش: هي العاصمة والمدينة الأكبر في محافظة شمال سيناء ، وأكبر مدينة في شبه جزيرة سيناء، وتقع على ساحل البحر المتوسط لشبه جزيرة سيناء، على بعد 344 كيلومترا شمال شرق القاهرة.

الوسوم
مكشوف