جمال ورشاقة

طرق فعالة لتطويل الشعر في فترة قصيرة

طرق فعالة لتطويل الشعر في فترة قصيرة

ترغب جميع السيدات في الحصول على شعر طويل وهو من أبرز الأمور التي تثير اهتمامها، وفي هذا الموضوع من موقع مكشوف نطرح لك أفضل الطرق الفعالى لتطويل شعرك في فترة قصيرة.

1- زيت الخروع لتطويل الشعر

تعتبر الطريقة الأسرع والأكثر فعالية للحصول على شعر طويل في فترة قصيرة جداً، هي تلك التي تعتمد على استعمال زيت الخروع عند غسل الشعر، نظراً لقدرته على المساعدة على نمو الشعر بطريقة سريعة وبارزة.

2- قص الشعر بشكل مستمر

قد تجدين صعوبة في قص شعرك أو تعتبرين أن قصه قد يجعله قصيراً، ولكن العكس هو الصحيح، فكلما قمت بقص أطراف شعرك مرة واحدة كل شهر، فانت ساعدينه على النمو بالطريقة المناسبة والصحيحة. لذا اتبعي هذه الطريقة لتسرّعي في نمو شعرك وتطويله.

3- التخفيف من استعمال المجفف ومصفف الشعر

لتساعدي شعرك على النمو وأن يصبح أكثر طولاً تحتاجين إلى التقليل من استعمال مجفف الشعر والفير، فتعريض الشعر للحرارة بشكل مستمر يضر به ويجعل نموه ضعيفاً للغاية، لذا احرصي على تجنيبه هذه الحرارة واتركيه بين الحين والآخر ينسدل على طبيعته.

4- تسريحه بطريقة ناعمة

قد تعانين في بعض الأحيان من تشابك الشعر عند تسريحه، فتلجئين إلى القوة لفك التعقيدات، ولكن هذا الأمر يضرّ كثيراً بصحة البصيلات، فتحولين دون نموها من جديد، لذا من المفضل الإبتعاد عن القوة في تسريح الشعر. وبالتالي إحرصي على تسريح شعرك بطريقة لطيفة بدءاً من الأطراف ومن ثم من البصيلات إلى الأطراف مجدداً.

5- تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا

تعتبر الأوميغا من العناصر الغذائية الضرورية لتطويل الشعر، فهي تساعد الشعر على النمو بطريقة طبيعية وصحية. لذا إحرصي على إدراج الأطعمة الغنية بالأوميغا كالسمك وثمار البحر، فهي أطعمة مفيدة جداً.

الوسوم
مكشوف