تكنولوجيا

تستعد غوغل للكشف عن نظام غير قابل للاختراق لمنافسة أمازون ومايكروسوفت

تستعد غوغل للكشف عن نظام غير قابل للاختراق لمنافسة أمازون ومايكروسوفت

ستعد شركة “ألفابيت” هذا الأسبوع للإفصاح عن التفاصيل الفنية لرقاقة الكمبيوتر الجديدة “تيتان”، التى تعد بمثابة ميزة أمنية متطورة لشبكة الحوسبة السحابية التى تأمل الشركة فى أن تمكنها من التفوق على المنافسين مثل أمازون ومايكروسوفت.

ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية وتأتى “تيتان” فى حجم القرط الصغير، ويتم تثبيتها من قبل جوجل فى الآلاف من خوادم الكمبيوتر وبطاقات الشبكة التى تملأ مراكز البيانات الضخمة التى تعمل على الخدمات السحابية التابعة لجوجل.

وتأمل جوجل فى أن تساعد “تيتان” الشركة فى الحصول على جزء أكبر من سوق الحوسبة السحابية فى جميع أنحاء العالم، والذى يتوقع أن تبلغ قيمته حوالى 50 مليار دولار.

وقالت متحدثة باسم الشركة إن جوجل تعتزم الكشف عن التفاصيل الفنية لـ “تيتان” خلال منشور على المدونة الرسمية للشركة يوم الخميس المقبل.

وأضاف نيل مولر رئيس تسويق المنتجات البنية التحتية لمنصة جوجل كلاود: “وتفحص تيتان الأجهزة للتأكد من عدم العبث بها، وإذا تم تغيير أى شيء، ستمنع رقاقة تيتان الجهاز من العمل”.

ويشعر مشغلو مراكز البيانات بالقلق من أن القراصنة قد يعرضون خوادمهم للخطر، والتى غالبا ما تتم من قبل شركات الأجهزة الآسيوية، حتى قبل وصولهم إلى الولايات المتحدة.

الوسوم
مكشوف