فن ومشاهير

قائمة الممثلين الأعلى أجرا لعام 2017

مارك ويلبرج يتصدر قائمة الممثلين الأعلى أجرا لعام 2017

كشفت مجلة Forbes الاقتصادية، عن قائمتها الثانية المتخصصة في رصد أجور الممثلين وترتيبهم وفقًا للأعلى دخلًا، وذلك بعدما أعلنت خلال الأسبوع الماضي عن قائمة الممثلات الأعلى أجرًا لعام 2017.

وبالنظر إلى الإحصاءات النهائية، تظهر الفجوة الكبيرة بين أجور الممثلين والممثلات، إذ أن الفرق بين المركز الأول في القائمتين يصل إلى 42 مليون دولار.

وتصدر الممثل مارك ويلبرج، القائمة بعد وصول أجره إلى 68 مليون دولار، خلال الفترة من يونيو 2016 وحتى يونيو 2017. ويعود الفضل في ذلك إلى فيلم Transformers: The Last Knight، وفيلم Daddy’s Home 2 المقرر طرحه في نوفمبر المقبل.

لكن نشاطاته لا تتوقف عند المشاركة في أعمال فنية؛ إذ أنه وعائلته يقدمون برنامج من نوعية تليفزيون الواقع يحمل اسم Wahlburgers، يتناول يومياتهم مع مطعم الوجبات السريعة الخاص بهم.

وجاء في المركز الثاني، الممثل دواين جونسون الشهير بـ “ذا روك”، وذلك بعد تربعه على عرش القمة في العام الماضي. ويقدر دخله الحالي بـ65 مليون دولار، وذلك نظير مشاركته في عدد من الأفلام منها Baywatch، وJumanji، بالإضافة إلى مسلسل Ballers المذاع على شبكة HBO.

وتقدم الممثل فين ديزل، 5 مركز في القائمة مقارنة بالعام الماضي، ويشغل حاليًا المركز الثالث بعد حصوله على 54 مليون ونصف مليون دولار. ويرجع السبب إلى نجاح فيلم The Fate of the Furious، الذي شارك فيه البطولة مع دواين جونسون، إلى جانب فيلم xXx: The Return of Xander Cage، وفيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2.

ويعد هذا العام مميزًا بالنسبة للممثل آدم ساندلر، خاصة بعد سنوات من نيل انتقادات حادة بسبب أفلامه الكوميدية. فقد عُرض فيلمه The Meyerowitz Stories في الدورة الماضية من مهرجان كان السينمائي الدولي، وجاء أيضًا في المرتبة الرابعة في قائمة أجور الممثلين، بعد حصوله على 50 مليون ونصف مليون دولار. ويمكن القول أن تعاقده مع شبكة Netflix، لإنتاج 4 أفلام جديدة هو السبب الرئيسي لارتفاع اسهمه مرة ثانية بين نجوم هوليوود.


ولم تقتصر القائمة على نجوم هوليوود مثلما حدث مع قائمة الممثلات، ولكن تضمنت الممثل الصيني الشهير جاكي شان، الذي جاء في المركز الخامس بعد شغله المركز الثاني في العام الماضي. ويقدر دخله السنوي بـ49 مليون دولار، بعد مشاركته في فيلمين Railroad Tigers، و Kung Fu Yoga.

وكان المركز السادس من نصيب الممثل روبرت داوني جونيور، بعد حصوله على 48 مليون دولار، فيما شغل الممثل توم كروز، المرتبة السابعة محققًا 43 مليون دولار.


ولم تخل القائمة من أسماء مشاهير بوليوود، فقد جاء الممثل الهندي الشهير شاه روخ خان، في المركز الثامن بعد تحقيقه 38 مليون دولار هذا العام، نظير مشاركته في فيلم Raees، إلى جانب تعاقده على عدد من الحملات الإعلانية لأشهر الماركات العالمية. وشغل المركز التاسع، الممثل سلمان خان، الذي حصل على 37 مليون دولار، دون ظهور أي تأثر واضح على شعبيته وقاعدته الجماهيرية، رغم الجدل المثار حول تورطه في دهس أحد الأشخاص بسيارته عن طريق الخطأ.

وفي المركز العاشر، جاء الممثل الهندي أكشاي كومار، محققًا 35 مليون ونصف مليون دولار، وذلك بسبب تربعه على عرش الإيرادات إلى جانب تعاقده مع مجموعة من الحملات الدعائية.

وهناك عدد من الممثلين تظهر أسمائهم لأول مرة داخل قائمة الـ20 الأعلى أجرًا في العالم؛ من بينهم الممثل ريان رينولدز، وريان جوسلينج، وجيرمي رينر، ومارك روفالو.

ويشير تقرير المجلة الاقتصادية إلى أن حصيلة أجور قائمة العشر ممثلين المتصدرين على مستوى العالم، تقدر بـ448 مليون ونصف مليون دولار، وذلك يمثل 3 أضعاف قائمة الممثلات التي بلغت 172 مليون ونصف مليون دولار فقط.

واعتمد التقرير على البيانات الصادرة من Nielsen، و ComScore، وBox Office Mojo، وIMDB، بالإضافة إلى لقاءات أجريت مع عاملين في مجال صناعة السينما والترفيه.

ولم يخصم من الأجور المذكورة أعلاه ما يسدده الفنانون من ضرائب، وأيضًا أجور المحامين، والوكلاء الفنيين، ومديري الأعمال.

الوسوم
مكشوف