غرائبكولكشن

الحوت الأزرق في مواجهة حيتان الأوركا القاتلة

الحوت الأزرق في مواجهة حيتان الأوركا القاتلة

شاهد بالفيديو مجموعة من الحيتان القاتلة ( الأوركا ) تهاجم الحوت الأزرق .

التقط هذا الفيديو من طائرة بدون طيار يوم 18 مايو في موريتانيا بولاية كاليفورنيا شوهدت مجموعة من الحيتان القاتلة تنفذ هجوم منسق على حوت ازرق.

حيتان الأوركا أو الحيتان القاتلة , هي من أكثر أنواع الحيتان شهرة في العالم , ولكن ربما لم تعرف عنها الكثير .. , فهل تعلم أن حيتان الأوركا هي أكبر مفترس في محيطات العالم , أو أن العلماء يعتقدون أنها ربما تكون أذكى من الشمبانزي , أو أنها كانت موجودة منذ ما يقرب من أحد عشر مليون سنة.

حيتان الأوركا هي حيوانات آكلة للحوم , فهي تتغذى على الأسماك بما فيها أسماك القرش الأبيض الكبير , وكذلك صغار حيتان العنبر , والدلافين , والدببة القطبية , والفقمات , وأبقار البحر , وأسود البحر , والسلاحف البحرية , وطيور البحر , والبطاريق , وحيوانات الموظ التي تسبح في المياه .

يوضح لنا الفيديو كيف ان تلك الحيوانات تنسق هجماتهم. تظهر لقطات الطائرات بدون طيار الأخيرة الأوركا القادمة خلسة من الماء في نفس اللحظة فيما يبدو انه تخطيط منظم بشكل مسبق.

ان تلك الحيوانات متزامنة للغاية بشكل لا يصدق حتى ان العلماء لا يعرفون كيف يمكن ان يكونوا دقيقين لهذه الدرجة.

إن الهجوم على الحوت الأزرق قد يكون نوعا من الممارسة العملية، لكن أنه من الأرجح أن الأوركا كانت ببساطة تقوم بتجربة تقنية جديدة للصيد او شئ من هذا القبيل.

حيتان الأوركا تعيش لفترات طويلة , يمكنها أن تصل إلى 90 عاماً , وتعيش الإناث فترة أطول عن الذكور , وتتكاثر الإناث عندما تصل إلى سن الخامسة عشر , وتلد كل 3 – 5 سنوات , بينما تتكاثر الذكور بمجرد وصولها لسن الحادي والعشرين .
الحوت القاتل لم يهاجم إنسان من قبل وهو في البرية , ولكنه هاجم العديد من المدرين والموظفين بالحديقة البحرية عندما تم وضع بعضها في الاسر , ومع ذلك يدعي العلماء ان هجوم الحيتان على العاملين يرجع إلى الضغط عليها وبعدها عن بيئتها الطبيعية .

الوسوم
مكشوف