غرائبكولكشن

هل لديك الجرأة للسير فوق أخطر جسر في العالم

هل لديك الجرأة للسير فوق أخطر جسر في العالم

مكشوف – هل لديك الجرأة للسير فوق أخطر جسر في العالم و الذي يعد أخطر جسر في العالم, شاهد بالصور أخطر الجسور في العالم.

1- جسر “إشيما أوهاشي” باليابان ( الأخطر في العالم )

تم بناء جسر “إشيما أوهاشي” وعلى ارتفاع شاهق ليعبر فوق نهر “ناكاومي” ويربط بين مدينتي “ماتسو” و”ساكايميناتو” اليابانيتين، ويمتد لما يزيد عن 1.7 كم وبعرض 11.4 متر، ليصبح بذلك ثالث أكبر جسر في العالم.

وما يجعله يبدو كالكابوس بالنسبة للكثير من السائقين، هو درجة انحداره الشديدة التي تصل إلى 6.1% على جانب ولاية شيمان، و5.1% على جانب محافظة توتوري، ليصبح بذلك واحد من أخطر الجسور في العالم.

شاهد فيديو جسر أوهاشي  أخطر جسر في العالم:

2- جسر نهر سيدهو- الصين

1- جسر نهر سيدهو- الصين

على ارتفاع 460 متر تم بناء هذا الجسر فوق نهر “سيدهو” باتساع 1.300 متر، ويربط بين شانغهاي وشيندو. وهو يعد جزء من ممر جبلي خطير يعرف باسم الطريق السريع Huyu G50.

3- جسر ميلو- فرنسا

2- جسر ميلو- فرنسا

عند افتتاحه عام 2004 كان يعد أعلى جسر في العالم حينها، حيث تخطى ارتفاعه أعلى نقطة في برج إيفيل ويبلغ 270 مترًا. وهو جسر معلق بأسلاك فولاذية ويمتد عبر نهر “تارن” بجنوب فرنا.

4- جسر القرود- فييتنام

3- جسر القرود- فييتنام

أطلق عليه هذا الاسم لما يتميز بتكوينه الغريب والمخيف في ذات الوقت، والذي يجعل العابر فوقه يمر بحذر وجسده محني مثل القرود لتجنب الوقوع من فوقه، حيث تم بنائه على شكل درابزين من الخيزران في مساحة تسع القدمين فقط.

5- جسر رويال جورج- كلورادو- أمريكا

4- جسر رويال جورج- كلورادو- أمريكا

وهو يعد أعلى جسر معلق بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبلغ ارتفاعه 295 مترًا. وقد تم بنائه عام 1929، وظل بلا كابلات للرياح حتى عام 1982 ما كان يمثل خطورة كبيرة على مستخدميه.

6- جسر تريفت المعلق- سويسرا

5- جسر تريفت المعلق- سويسرا

تم بناء هذا الجسر عام 2004 عبر جبال الألب على ارتفاع 100 متر وطول 170 مترا، ليصبح واحدًا من أطول وأعلى الجسور المعلقة المخصصة للمشاة في العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + 3 =