للزواج فوائد صحية كثيرة تعرف عليها

للزواج فوائد صحية كثيرة تعرف عليها

الزواج يعني الاستقرار والتمتع بحياة سعيدة مع شخص شريك تحبه ويحبك، السعادة الزوجية هي ثمرة الحب و التضحية و الصبر و أهم شئ في الزواج هو التفاهم و التسامح, كل هذه الاشياء مجتمعة اذا سقيت بها شجرة الزواج فحتما ستثمر السعادة واذا كان كل هذا ابتغاء مرضاة الله اثمرت سعادة الدنيا والاخرة.

للزواج فوائد صحية كثيرة تعرف عليها

هناك فوائد صحية للزواج قام فريق من الباحثين في الألمان بالكشف عنها،  تعرف على العيش المشترك.

الزواج مفيد صحيا” حقيقة ليست بالجديدة، لكن أين تتجلى الفائدة بالضبط؟ ذلك ما اشتغل عليه باحثون من جامعة روبرشت كارل في مدينة هايدلبيرغ، والذين توصلوا إلى أن الفائدة الصحية للزواج تتجلى في فكرة العيش المشترك تحت سقف واحد، حسب ما جاء في موقع “دي فيلت” الألماني.

فالمدخنون مثلا الذين يعيشون مع شركائهم يستطيعون التوقف عن التدخين أكثر من هؤلاء الذين يعيشون بمفردهم.قام إنغمار راب من معهد ماكس فيبير لعلم الاجتماع في جامعة هايدلبيرغ بتلخيص نتيجة الأبحاث كالتالي:”النقطة الحاسمة تتجلى في ما إذا كان الشريك يعيش مع شريكه في بيت واحد أو لا يعيش معه”.


“قبل 40 و50 عاما كان الكل متزوجا تقريبا” كما يشرح العالم السوسيولوجي لموقع “دي فيلت” الألماني، غير أن الأمر تغير في السنوات الأخيرة. لذلك يريد الخبراء دراسة آثار العلاقات خارج إطار الزواج على صحة الإنسان. النتيجة الواضحة أن الشركاء الذين يعيشون مع بعضهم البعض لا يختلفون كثيرا عن المتزوجين من ناحية التأثيرات الصحية. يقول راب:”إذا كان شريك واحد يدخن والآخر لا فإن احتمال أن يتوقف الشريك المدخن عن التدخين أكبر.” وهو ما سيكون له فوائد صحية كبيرة.

لكن العلماء اكتشفوا جانبا سلبيا آخر في الزواج يتعلق بزيادة الوزن، إذ توصلوا إلى أنه كلما كانت العلاقة مستقرة وثابتة، كلما قل الاحتياج إلى ممارسة الرياضة. إذ يشعر الإنسان أنه ليس في حاجة إلى الاهتمام بمظهره كما هو الشأن قبل الزواج.

أسأل الله ان يرزقكم جميعا سعادة الدنيا والاخرة

شارك هاذا المقال !

جار التحميل...