كيف تستقبلين رمضان بلا ضغوط وواجبات منزلية كثيرة

كيف تستقبلين رمضان بلا ضغوط وواجبات منزلية كثيرة

كيف تستقبلين رمضان بلا ضغوط وواجبات منزلية كبيرة – كل عام وجميع الأمه الإسلامية بخير، شهر رمضان على الأبواب و غالبا ما تقضي النساء أيام رمضان القلائل في تحضير وتجهيز الطعام والمنزل والعزومات حتى أن معظم السيدات يغضبن ويتوترن في هذا الشهر الفضيل.

المتبقي علي شهر رمضان الكريم فقط “40 يوم”، وهذه الفتره كافية جداً للاستعداد الكامل لهذه المناسبة حتى نستقبله بسعاده ونتفرغ للعباده، وسنقسم المهام الي أجزاء يمكنك إنجازها بسهوله.

كيف تستقبلين رمضان بلا ضغوط وواجبات منزلية كثيرة

1_ الطعام
اعدي من الآن قائمه العزومات التي تنوين القيام بها وعدد أفرادها.

اعدي قوائم الأكلات في العزومات وقائمة للطعام في ايامك العادية.


حددي بالتقريب الكميات التي تحتاجينها من اللحوم والخضر والعصائر، مع الأخذ في الاعتبار أن الزيادة في كميات المتبقي من اكل العزومات الراقي والنظيف لا توفريه لوجباتكم العاديه وإنما انوي من الآن ان العزومات شامله إطعام المساكين والفقراء أيضا.

في كل مرة تذهبين لشراء لوازم البيت للأيام الحاليه اشتري جزء من لوازم رمضان، مثلا ستشترين فرخة لكم في العاده، اجعليهم فرختين وهكذا اللحم والخضار والفواكه للعصر.

كل مرة تشترين شيء لرمضان لا تخزينيه بالفريزر مباشرتاً، بل حضرية على التسويه، بمعني الفراخ مثلا تغسل جيداً وتتبل للشوي، او تقطع الصدور وتتبل للبانيه،او الشيش طاووك، او تجهز بحشوة الكوردون بلو، او تقطع وتتبل للشاورما والفاهيتا. كذلك اللحم يغسل جيدا ويخزن جاهزاً لعرضه، فاسلقي اللحم وضعيه بالفريزر بشوربته، أيضاً قطعي وتبلي للكباب وافرمي للكفته، اعدي كمية كبيرة جاهزه من العصاج، الصلصات جهزيها،اسلقي اللوبيا والفاصوليا والبسله وخزنيها بعد تقسيمها على طبخات، الفواكه قطعيها وحليها بسكر كافي حتى وقت إخراجها في رمضان فقط تضعي الماء وتخلطي، شربات الحلويات خزني كمية كبيرة في علب او زجاجات بالفريزر.

2_المنزل
نظراً لعدم وجود طاقة للتنظيف برمضان يمكنك التنظيف مسبقاً حتى لا يكون عليك في رمضان سوي فقط الترتيب البسيط.

نظفي من الآن منزلك تنظيف عميقاً بمعدل كل يوم غرفة واحدة فقط حتى لا تنهكي.

اغسلي السجاد من الآن واركنيه نظيفا، افرشيه اول يوم رمضان.

نظفي غرفة الضيوف وعطريها واغلقيها من اطفالك وزوجك “المدمرون بلا حساب”.

اغسلي اطباقك وافحصي المطلوب لشراءه قبل العزومات.

3_نفسك
تذهبين للعزومات او تأتي إليك العزومات، في كلتا الحالتين يجب ان تكوني بمظهر جيد، ولان الوقت برمضان ثمين فلا تضيعية على عنايتك الشخصية، *فقبل رمضان بيومين او ثلاثة ازيلي الشعر الزائد بجسمك، وعطريه.

واهتمي بشعرك.

أيضاً اغسلي ملابسك كلها ورتبيها كي لا تحتاري.

4_ الأطفال
اذا كان أطفالك صغار وسيبدأون التدرب على الصيام فكل خروجه من الآن اشتري هديا صغيره دون ان يعلموا بذاك، وقبل رمضان بأسبوع اصنعي لوحة المكافئة الرمضانيه وعلقيها بمكان تناولكم للطعام و عند الإفطار له ان يفتح هدية واحده فقط،وهكذا كل يوم.

ملابس العيد: حتى لاتضطرين للخروج بالعشرة الأواخر من رمضان وتضيع ليلهم عليكي بشراء ملابس العيد من الآن وخاصة أن هناك تخفيضات بالأسواق هذه الايام.

وختاماً نتمنى لكم صوما مقبولاً وعبادة وافرة ان شاء الله

شارك هاذا المقال !

جار التحميل...