كيف أعود طفلي علي النوم مبكرا

كيف أعود طفلي علي النوم مبكرا

تجد الأم في وقت النوم صعوبة فى تعويد طفلها على النوم ، خصوصا إذا كان طفلها يرفض النوم مبكرا، مما يؤثر على أدائه في اليوم التالي و رافضا الاستيقاظ في موعد المدرسة إذا لم يحصل علي كمية مناسبة من النوم ..

إلليك سيدتي أفضل النصائح لتعويد طفلك على النوم مبكرا .

1.يجب عليك النوم أنت مبكرا لكي يحس طفلك بسكون المنزل والهدوء ويتعود على النوم مبكرا .

2.تجنب القيلولة نهارا: فالنوم بعد المدرسة أو بمنتصف النهار ، يصعب على طفلك الإلتزام بموعد النوم ليلا ، و إذا كان لابد منها فيكفي 30 دقيقة لقيلولة سريعة تعيد نشاط المخ و الجسم .

3.التقليل من تناول الكافيين: فالكافايين ليس فقط بالشاي و القهوة بل يوجد أيضا بالمشروبات الغازية ، فقللي كميات الكافايين قدر الإمكان ، و الإقتصار علي تناولها فتره الصباح و الظهيرة ، حتي لا تعيق النوم .

4.الحصول علي حمام دافئ ، أو تناول كوب من الحليب قد يساعد طفلك علي الشعور بالإسترخاء و الخلود للنوم .

5.منع الموبايلات و الأجهزة الألكتورنية مثل الأي باد علي الأقل ساعة قبل النوم ، فهي تنبه و تحفز المخ بصورة كبيرة جدا ، و تشجع طفلك علي مقاومة النوم .

6.خفت الضوء تماما عند الخلود للنوم ، و علي العكس عند الإستيقاظ يمكنك فتح الشباك و السماح للضوء القوي لدخول الغرفة لتحفيز المخ علي الإستيقاظ .

7.تحديد ساعه معينة للنوم و الإلتزام بها يوميا ، حتي و إن كان يصعب ذلك في البداية ، و لكن يجب الخلود للنوم في نفس الوقت كل يوم .

هذه النصائح المميزة تساعد طفلك على النوم جيداً في مرحلة مبكرة من عمره, و كسب صحة جيدة لجسمه وتجديد خلاياه والنمو بشكل طبيعي.

شاهدي الفيديو نصائح تساعد طفلك على النوم مبكرا :

شارك هاذا المقال !

جار التحميل...